التنويم المغناطيسي
الرئيسية / غير مصنف / القلق وكيفية التعامل معه

القلق وكيفية التعامل معه

يقول أحد الشباب :  أنا وأصدقائي نسعى للتخلص من القلق عن طريق تدخين المخدرات وقضاء أوقات الفراغ برحلات خارج البلاد…

وعند سؤالهم عن الطريقة التي تساعدهم من التخلص من الضغوط فإن الحيرة والحزن بدا بأعينهم وقالوا نحن ننتظر اليوم التالي لنفعل الشيء نفسه …

الإحباط بدأ يتسلل لحياتنا بالعشرينات وكان السبب هو حالة الروتين التي نعيشها والذي قادني للانزواء بالمنزل لمدة ثلاث شهور  متواصلة لم أتحدث خلالها مع أحد وإذا خرجت من غرفتي فلمرة واحدة بالأسبوع , أسير خلالها في الشوراع من دون هدف .

الأسباب التي تجعلني بحالة من الاكتئاب …….. أنا غير مرتاحة ولا شيء يكتمل معي بنجاح وأعيش أيام في حالة من القلق وكل ما أفعله للخروج من الإحباط هو أن أغير : بشكلي فأغير لون شعري , ألجأ للرقص لكن سرعان ما أعود للإحباط السابق ..

أسباب القلق :

أزمات اقتصادية ,بطالة , تأخر سن الزواج , زيادة معدلات الفقر , الفراغ .

الفرق بين الحزن والاكتئاب:-

الحزن: هو عاطفة إنسانية تواجه كل البشر بحال فقدان شخص عزيز وهو عابر لا يعتبر مرض لأن الإنسان يعود لتوزانه  النفسي بعد مدة من الزمن ..

الاكتئاب : هو عاطفة سلبية  تصيب الإنسان بإعراض مثل فقدان الحماس والحافز والشهية والسوداوية بالأفكار ,وتكون ردود الفعل هو الانعزال , التعصب , عدم القدرة على إنجاز المطلوب من الأعمال ..

التأخر بحل المشاكل : أنا أستطيع التعامل مع مشاكلي بشكل شخصي وإذا فشلت فسألجأ لصديق ….. أو لدردشة عبر الإنترنت لأشعر براحة …

استطعت أن أستفيد من نعمة الثراء التي أعيشها والتي جنبتني الكثير من القلق الناجم عن المشاكل الاقتصادية وكما انه يتسنى لي ممارسة الرياضة بشكل منظم إلى أن ذلك يشعرني براحة نفسية بالغة ..

هذه كانت آراء عدد كبير من الشباب حول القلق والاكتئاب وكيفية التعامل معه من وجهة نظرهم …ولكن السؤال هنا أنك مجرد ما أن تنتهي من هذا النشاط أو العمل الذي تشعر به براحة فإنك سوف تعود للحالة السابقة أي هو بمثابة حل مؤقت ولكن أنت تحتاج بالأساس للاستقرار النفسي وتحصل عليه بالاسترخاء … نرخي العقل والجسم …ويكون ذلك عبر التنفس …. وتشعر براحة لم تشعر بها من قبل ومعها تكتشف أنك أنت المتحكم …. مما يميز هذه المهارة أنك تستطيع استخدامها بأي مكان وبأي وقت فهي لا تأخذ من وقتك سوا دقيقتين لكي تصل بعدها للاستقرار النفسي الذي يجعلك تفكر بالعقل بدلا من العواطف ….

ما لذي يسعدك ؟…. وأنت ماذا تريد …؟

وأنت بذلك تكون قد حصلت على سلاح لك مدى الحياة ..!

وقد تم تسجيل هذا الإحساس بالعقل الباطن بأي وقت تحتاج له اطلبه من العقل الباطن وسوف تحصل على نفس الإحساس والشعور بعمق أكبر.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Interesting Topics